انطلاق مسابقة أسرة الماء: من أجل توفير استهلاك الماء على مستوى منازل المجال الحضري بمراكش 

في 24 ابريل 2018، تطلق جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في المغرب-فرع مراكش بشراكة مع وكالة الحوض المائي لتانسيفت وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ مسابقة «أسرة الماء» على مستوى حي المحاميد 5 بمراكش.

«اسرة الماء» هي مسابقة حول توفير المياه في منازل المجال الحضري. حيث يتوجب على الاسر المشاركة بقيادة من أطفالهم تقليص اقصى ما يمكن من فاتورة الماء الشهرية خلال ستة أشهر.

تندرج هذه المسابقة في إطار اتفاقية الماء لحوض الحوز-مجاط وتفعيل مخطط عمل الإعلان الجهوي لمراكش حول الماء، والتي تلتزم فيه الجمعية على انجاز الإجراءات المتعلقة بتربية وتكوين الجيل الصاعد في المجتمع المدني. ولهذا سيحتضن حي المحاميد 5 بمراكش يوم 24 ابريل 2018 حفل انطلاق هذه المسابقة لفائدة 200 عائلة قاطنة بتجزئة سايس. سيرافق العائلات المشاركة منشطون وخبراء تربويون من أجل تقليص 15% من الاستهلاك على الأقل خلال فترة الستة أشهر.

سيتم إطلاق المسابقة بحضور ممثلي العائلات المعنية وجمعيات الاحياء المجاورة وكذا حاملي هذا المشروع من جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في المغرب-فرع مراكش، وكالة الحوض المائي لتانسيفت، ولاية مراكش-آسفي، بلدية مراكش، جماعة المنارة، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب-قطاع الماء، راديما، مندوبية الصحة والاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين.

وثائق للتحميل
initial image
initial image
صور